رئيس التحرير : سعيد السبكي مديرة التحرير : فكرية أحمد

اتفاق بين الاتحاد الأوروبي والتعاون الإنمائي الألماني لتطوير عشوائيات في القاهرة

وقع الاتحاد الأوروبي اتفاقا مع الهيئة الألمانية للتعاون الدولي في إطار التعاون الإنمائي المصري – الألماني لتنفيذ برنامج يمتد خمس سنوات يركز على تحسين الظروف المعيشية لسكان المناطق العشوائية في مصر.

وكشف جيمس موران خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، عن برنامج لتطوير خمس مناطق عشوائية بالقاهرة الكبرى بتمويل من الاتحاد الأوروبي يبلغ 20 مليون يورو، وأضاف أن البرنامج يتماشى مع سياسة الحكومة المصرية لتحسين المناطق العشوائية ومعالجة مشكلة البطالة مع التركيز على مساعدة المرأة والشباب وسوف يركز البرنامج على الاحتياجات المجتمعية.

وأوضح موران أن هذا البرنامج جزء من برنامج حزمة الربيع المقدم من الاتحاد الأوروبي بتمويل قدره 90 مليون يورو، والذي جرى توقيعه في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي من قبل كاثرين أشتون الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء.

ويجري تنفيذ البرنامج بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، وهو جزء من برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية الذي يعمل في مصر منذ عام 2004 لتحسين المناطق العشوائية ويقوم على إدارته برنامج التعاون الإنمائي الألماني والذي يقوم حاليا بتنفيذ برنامج مماثل بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي في أربع مناطق أخرى بمحافظتي القاهرة والجيزة، ويستمر هذا البرنامج على مدار أربع سنوات بدأت في عام 2012.

وقالت مستشارة وزير التخطيط المصري الدكتورة نهال المغربل، إن مشروع تطوير خمس مناطق عشوائية قيمته ليست في حجمه بقدر الأثر الكبير الذي يحدثه في هذه المناطق كبداية نحو تطوير العشوائيات في مصر بشكل عام، مؤكدة ضرورة الاستفادة من هذه المشروعات التنموية.

نشر المقال على الصفحات الاجتماعية

عن الكاتب

اسم الكاتب :   مُحرر الخبرية

عدد المقالات : 7661

موقع الكاتب :  http://www.alkhabarya.com

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

* مطلوب
* مطلوب
* اختياري


7 − 6 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

القائمة البريدية

لمتابعة أحدث الأخبار وجديد المقالات اشترك الآن بقائمتنا البريدية

تواصل معنا على فيسبوك